نصائح لصيانة الحاسب المحمول

نصائح لصيانة الحاسب المحمول
نصائح لصيانة الحاسب المحمول

نصائح لصيانة الحاسب المحمول

يوما بعد يوم يزور عدد كبير من مستخدمي الحواسب المحمولة مراكز الصيانة المعتمدة للحصول على تصليحات وتغيير لقطع الغيار التي تلفت في أجهزتهم والتي تكلفهم الكثير من الأموال الطائلة.

وتفيد الدراسات التكنولوجية الحديثة أن الكثير من هذه الأعطال لم تكن لتحدث لولا عدم حرص المستخدمين وجهلهم ببعض الأساسيات البسيطة التي تجعل من استخدامهم للحاسب المحمول أفضل وبدون أعطال تذكر.

ومن خلال سطور هذا الموضوع نستعرض معكم مجموعة من النصائح الهامة والمفيدة والتي اذا حرصنا عليها لن تتعرض الحواسيب المحمولة للكثير من الأعطال بإذن الله. فما هي هذه النصائح؟

الاعتدال في فتح الحاسب الألي

بعض المستخدمين يغلقون الحاسب الآلي كلما خرجوا من الغرفة وبعضهم يتركوه يعمل لأيام وأيام، وكلاهما مخطئ! فالمفروض هو الاعتدال في عدد عمليات اغلاق وفتح الحاسب المحمول. فكلما كان هناك اعتدال في توصيل الكهرباء للجهاز كلما قلت فرص تعرضه للسخونة الزائدة أو التوقف المفاجئ عن العمل، لذلك يجب الانتباه لهذا الأمر الهام.

الاحتراس من السوائل

العدو الأول والأخير للحواسب المحمولة هو السوائل. فسواء كنت من محبي تناول كوب من العصير أثناء العمل على الحاسب المحمول، أو كنت تنقل وعاء به سائل ما، يجب أن تحرص على عدم ملامسة حاسبك للماء بشكل مباشر حتى لا يتعرض لأضرار قد لا ينجو منها اطلاقا.

استعمال الشواحن الأصلية

على الرغم من أن الشواحن الأصلية قد تكون أعلى وأغلى من حيث التكلفة، إلا أن ضرر استخدام شواحن غير أصلية قد يكلفك جهازك المحمول بالكامل، لذلك ننصح باستخدام الشواحن الأصلية لأنها تُدخل القدر الكافي فقط من الكهرباء للجهاز وتحافظ على الدوائر الداخلية الخاصة به بعيدا عن التلف.

التعرض للصدمات

نتيجة التحرك لفترات طويلة أو في مناطق مزدحمة قد يتعرض الحاسب المحمول للصدمات المختلفة، وهذه الصدمات تؤثر بشكل كبير على أداء الجهاز وقدرته على مواصلة العمل، لذلك يجب الحرص على عدم تعريض الحاسب المحمول للصدمات قدر الإمكان، خاصة اذا كنت من الذين يتحركون كثيرا أو يسافرون بصحبة الحواسب المحمولة معهم الى كل مكان.

google-playkhamsatmostaqltradent