مواصفات وسعر هاتف أيفون X الجديد

مواصفات وسعر هاتف أيفون X  الجديد
مواصفات وسعر هاتف أيفون X  الجديد


مواصفات وسعر هاتف أيفون X  الجديد

عقدت شركة أبل عملاقة الصناعات التكنولوجية مؤتمرا حاشدا في الثاني عشر من سبتمبر الماضي، وكان ذلك المؤتمر في قاعة ستيف جوبز في المقر الرئيسي لشركة أبل بالولايات المتحدة الأمريكية.

وفي المؤتمر الذي تم دعوة عدد كبير من المهتمين والمتخصصين بالهواتف الذكية تم الإعلان عن 3 هواتف جديدة قدمتها أبل للأسواق هي هاتف أيفون 8 و 8 بلس وأيفون X الذي يعتبر نقلة كبيرة في عالم الهواتف الذكية على مستوى العالم.
وللمهتمين بعالم الهواتف الذكية نقدم لكم مواصفات وسعر هاتف أيفون 8 الجديد كما أعلنت عنها شركة أبل لكل محبي هواتفها الذكية التي استطاعت أن تغزو بها العالم في السنوات العشر الماضية.

شكل الهاتف

ويأتي الهاتف بشريحة واحدة ودعم كامل للأتصال بشبكات الجيل الثالث والرابع، كما ان أبعاد الجهاز عرض 78.1 ، طول 158.4 ، سْمك 7.5ملليمتر بالأضافة لهيكل زجاجي بالكامل يسمح بشحن الهاتف بميزة الشحن الاسلكي والتي أطلقتها أبل مؤخرا تزامنا مع أطلاق الهواتف الجديدة

مواصفات 

وبالإضافة لدعم الشحن الاسلكي يأتي الهاتف بميزة مقاومة المياه حتى عمق 1.5  متر ومقاومة ذرات التراب الخفيفة كما أن الجهاز متوافر بإصدار 4.7 بوصة، 750 x 1334 ، حيث تحتل الشاشة من الواجهة الأمامية نسبة 65.4%.

الكاميرا

ويأتي الهاتف بكاميرتين، الأولى رئيسية تقع في خلف الجهاز بقوة 14 ميجا بكسل والقدرة على تسجيل مقاطع الفيديو بجودة 4K كما يأتي الهاتف بكاميرا إضافية أمامية بقوة 8 ميجا بكسل.

الذاكرة ونظام التشغيل

والهاتف متوفر في نسختين الأولى بسعة 64 جيجا بايت والثانية بسعة 256 جيجا بايت وكلاهما بذاكرة وصول عشوائي 3 جيجا بايت من الرام.

ويأتي الهاتف بنظام تشغيل IOS 11 الجديد كليا من أبل والذي يقدم الكثير من التطويرات والتحسينات المعدلة.

السعر

وأخيرا فأن هاتف أبل الجديد أيفون X يأتي بسعر1200 دولار في بلادينا العربية   بزيادة 50 دولار عن السعر الرسمي الذي تم اطلاق الهواتف القديمة من أبل به، وهي الخطوة التي توقعها الكثير من المحللين بخصوص أسواق أبل التي كان لابد من زيادة أسعارها في الإصدارات الجديدة

مواصفات وسعر هاتف أيفون X  الجديد

google-playkhamsatmostaqltradent