أفضل خمسة تطبيقات تواصل أجتماعي مشهورة


أفضل خمسة تطبيقات تواصل أجتماعي

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي هي الهوس الأول للعديد من الأفراد حول العالم. حيث يستخدم شخص واحد من كل 3 أشخاص مواقع التواصل في حياته اليومية بشكل مباشر، سواء بغرض العمل أو حتى بغرض الترفيه.
تعالوا نتعرف سويا على أفضل خمسة تطبيقات تواصل اجتماعي حول العالم.


هو أشهر وأكبر موقع تواصل اجتماعي على مستوى العالم. أسسه شاب أمريكي يدعى مارك زوكربيرج كوسيلة للتواصل الأجتماعي بينه وبين زملاؤه في الجامعة، وفي النهاية بدأ الموقع في التوسع ليشمل العالم بأكمله. ومن هنا أصاب العالم صرعة الفيس بوك وأصبح الموقع الأهم والأكثر زيارة على مستوى العالم حتى الأن.
يتيح الموقع لزواره إضافة الأصدقاء وتكوين الحياة الاجتماعية، ومن ثم تحديث الحالة الشخصية وأضافة الصور وملفات الفيديو وغيرها وسائل التواصل مع الأصدقاء دون التقيد بحواجز أو حدود.
كما يتيح الموقع خاصية المراسلة المباشرة مع باقي زوار الموقع من خلال تطبيق Messenger الملحق بالموقع والذي يعمل بالتكامل معه.


يعتبر ثاني أشهر مواقع التواصل الأجتماعي بعد فيس بوك، ويفضل استعماله العديد من الأشخاص خاصة المشاهير والذين يرغبون في التعبير عن نفسهم بشكل مختصر وسريع.
يقوم الموقع على أتاحة الفرصة للمستخدمين لكتابة تغريدات قصيرة لا تتعدى الواحدة 220 حرف، ليبدأ بعدها المستخدمين الأخرين في التواصل معه وكتابة التعليقات أو حتى أعادة التغريد Retweet للتغريدة التي كتبها المستخدم.
ويتميز تويتر بقيام مشاهير العالم بفتح حسابات موثقة لهم على صفحات الموقع للتواصل مع جماهيرهم حول العالم بسهولة وسرعة.

أنستجرام

هو موقع مشاركة الصور الشخصية والعامة الأشهر في العالم. حيث يمكن لمن يفتح حساب على الموقع الشهير أن يبدأ في مشاركة صوره مع الجميع ليطلع مستخدمي الموقع الأخرين على أحدث الصور حول العالم.
ويشتهر الموقع والتطبيق باستخدام مشاهير أهل الغناء والتمثيل له، حتى يشاركوا معجبيهم أهم لحظاتهم والقيام بالترويج لحفلاتهم وأعمالهم الفنية القادمة، وهو ما يميز التطبيق عن باقي تطبيقات التواصل الأجتماعي.

سناب شات

تعتبر شبكة تواصل اجتماعي خاصة بالمراهقين والشباب الى حد كبير.
وتعتمد الشبكة على قيام المستخدمين بالتقاط صور لهم وتركيبها على أشكال جميلة مثل أقواس الورود أو حتى أشكال الحيوانات المختلفة، ومن ثم يتم مشاركتها مع الملايين من مستخدمي التطبيق أو حتى مع أفراد الاسرة والأصدقاء.
واستطاع تطبيق سناب شات الوصول لملايين المستخدمين حول العالم في وقت قياسي نتيجة الأقبال الكبير على استخدامه.

تمبلر

على الرغم من قلة عدد مستخدمي التطبيق في الوطن العربي إلا أن تمبلر يعتبر منصة تدوين ومشاركة أراء وأفكار واسعة حول العالم.
ويتيح التطبيق والموقع لزواره فتح مدونة ومشاركة الصور والمشاعر أو حتى التدوينات القصيرة مع ملايين من مستخدمي التطبيق حول العالم، أو حتى مع أشخاص أخرين يختارهم الشخص بنفسه، بحيث يكون هو المتحكم الوحيد في خصوصيته على الموقع.

google-playkhamsatmostaqltradent